تفاصيل ندوة تقديم اتحاد طنجة مدربه الجديد بادو الزاكي

0
39

عقد اتحاد طنجة فرع كرة القدم نهاية الأسبوع الماضي ندوة صحفية بقاعة الندوات ببيت الصحافة بطنجة ، خصصها لتقديم مدربه الجديد الإطار الوطني بادو الزاكي لوسائل الإعلام و تسليط الضوء على المستقبل الفني، والإجابة عن تساؤلات الزملاء الإعلاميين .

و في كلمة له بمناسبة تقديمه لبادو الزاكي في هذه الندوة التي لم تقتصر على ممثلي المنابر الإعلامية ، قال رئيس الفريق عبد الحميد أبرشان الذي كان مرفوقا بنائبه الأول الأستاذ عبد السلام العمري أن قيمة الزاكي ومرجعيته التاريخية الكروية تكفيان عن أي تعليق، وأن المكتب المسير الذي يتشرف برئاسته فخور بهذا التعاقد مع أحد صانع ملحمة 1986 و 2004 ، مشيرا ومنوها في الوقت ذاته بما حققه الأخير رفقة شباب بلوزداد الجزائري .

وخلال أول ظهورعلني له مع المسؤول الأول عن إدارة فارس البوغاز ، عبر بادو الزاكي المدرب الجديد للفريق الذي حل بطنجة منتشيا بتحقيقه لقب كأس الجزائر مع فريقه السابق شباب بولزداد ،عن سعادته بالتعاقد مع فريق من قيمة فارس البوغاز الكبير بجمهوره ومدينة طنجة التي يمثلها ، مشيرا إلى أن الحصيلة الإيجابية التي حققها الفريق خلال الموسمين الأخيرين ، محفزة بالنسبة إليه لتقديم الأفضل وإعداد فريق جيد بإمكانه منافسة الكبار ضمن منافسات النسخة السابعة البطولة الوطنية الاحترافية ، والوصول إلى « البوديوم «.

وفي سياق رده عن أسئلة الزملاء الإعلاميين الرياضيين الذين حضرواالندوة الصحفية ، تطرق الزاكي لمجموعة من النقط التي استأثرت الأخيرة التي وقع عليها الفريق باهتمام المهتمين والمتتبعين لفريقه الجديد ، خاصة ما تعلق منها بالإنتدابات الأخيرة التي وقع عليها الفريق وقائمة اللاعبين المغادرين له ، حيث أكد على أنها كانت تحت إشرافه و وباتفاق معه ، موضحا أن الفريق في طريقه للتوقيع للاعب جديد سيكون آخر انتداباته في الميركاتو الصيفي الحالي.

وواصل التقني الوطني من خلال إجاباته على الأسئلة في الندوة ذاتها بث مجموعة من الرسائل ، وذلك من قبيل أنه سيكمل العمل الكبير الذي قام به المدرب السابق للفريق عبد الحق بنشيخة ، وأنه يرفض وجود أي لاعب ضمن المجموعة ليس له رغبة في الإستمرار مع الفريق ، وذلك في إشارة منه إلى حالة المدافع البوسني سيبوفيتش ، الذي قال عنه رئيس الفريق أنه لا زال وفق قانون الإتحاد الدولي لكرة القدم « الفيفا» لاعبا لفريق اتحاد طنجة .

و بخصوص بمدى معرفته بعديد التفاصيل الهامة بالفريق وقيمة انتداباته الأخيرة ، لم يخف الزاكي بحكم متابعته الشأن الكروي الوطني بالواقع الحالي للبطولة الإحترافية المغربية وأنديتها ، مؤكدا ٲن اللاعبين الملتحقين الجدد بالفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، ورغم أنهم شباب فإنهم سيقولون كلمتهم ، وما عليهم ٲن يكونوا جنودا و»رجالا» فوق المستطيل الأخضر.

وفي تعقيب له يمكن اعتباره بمثابة مجاملة منه على تصريح رئيس الفريق ،الذي قال إن الزاكي الذي سيشرف على العارضة الفنية لفارس البوغاز لسنتين غير مطالب بتحقيق الألقاب ، رد الزاكي أنه لن يقبل لفريقه الجديد خلال المدة التي سيشرف على إدارته الفنية للموسمين المقبيلن الإكتفاء بدور تنشيط البطولة ، بل المنافسة مع أندية الصفوة المغربية إن شاء الله على أحد الألقاب.

وحول حظوظ العناصر المحلية التي أبانت عن قدرات محترمة في المباريات التي شاركت فيها الموسسم الماضي ، ألمح الزاكي أنه سيمنح الفرصة للجميع حيث قال:» الشرط الأساسي لإنضمام أي عنصر شاب للمجموعة هو مدى اقتناعي بجاهزيته للإنضمام إلى المجموعة الأولى «.

إلى ذلك وفيما يخص عقد المدرب بادو الزاكي فانه سيمتد لموسمين لم تتم الإشارة فيه للتجديد، وفي هذا الصدد أكد رئيس الفريق عبد الحميد أبرشان في رد اعتبره يندرج ضمن الشفافية ،أن الزاكي سيتقاضى شهريا مبلغ 30مليون سنتيم .

واختار الزاكي الربان الجديد لسفينة البوغاز الذي أشرف على أول حصة له كمدربا للفريق يوم الإثنين الماضي ، السقاء السابق للفريق ادريس المرابط مدربا مساعدا له ومحمد الجابري مدربا للحراس ومحمد سعيد الحموني معدا بدنيا للفريق.

حري بالذكر أنه ومباشرة بعد اجتماعه مع اللاعبين اتخذ الزاكي قرارا بحق اللاعب الشاب أيوب ولد الحمرة ابن الفريق ويونس الديب الوافد على الفريق الموسم الماضي ، وذلك بإعارتهم لفريق آخر ، واستمرار ثلاثة عناصر أخرى مع فريق الأمل ، لكن المفاجاة تمثلت في عدم استدعاء حاتم الوهابي ال\ي سيدخل تربصين مع المنتخب الوطني لأقل من 18 سنة ابتداء من 15 يوليوز إلى 25 منه ، والثني من 28 يوليوز إلى 11 غشت .

التعليق على المقال:

رجاءً، أدخل نص تعليقك هنا
رجاء، أدخل اسمك هنا